هاي كلاس

هاي كلاس

 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليمات السفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M-ZAID
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 795
تاريخ التسجيل : 29/05/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: تعليمات السفر   الأحد سبتمبر 12, 2010 12:43 am

تعليمات السفر
على الزائرين والسياح الذين يريدون زيارة جمهورية مصر العربية أن يكون لديهم جواز سفر صالح على الأقل لمدة 6 أشهر حتى تاريخ العودة، ويجب عليكم الاتصال في حالة رغبتكم معرفة المزيد من المعلومات بالقنصلية أو السفارة المصرية في بلدكم.
وأما في أثناء قيامكم بعمل رحلات من مدينة الغردقة إلى مدن أخرى، وليست عن طريق شركة سياحة منظمة، فيجب عليكم الاحتفاظ بأوراق السفر وتأشيرة الدخول معكم حيث أنة يوجد بعض مراكز التفتيش الأمنية البوليسية والتي تطلب منكم إظهار إثباتاتكم الشخصية.

التأشيرة إلى مصر
إن تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية شيء ليس بالمعقد. فهي عبارة عن ما بشبة الطابع البريدي الصغير والتي يتم لصقها في جواز السفر الخاص بكم أثناء وصولكم إلى المطار وقبل العبور من منطقة الجوازات وفحص أوراق السفر ومنح ختم العبور والوصول، وهذه التأشيرة يمكنكم شرائها من أحد ممثلي البنوك في المكاتب الصغيرة المتواجدين في صالة الوصول، أما إذا كنتم تأتون من خلال رحلة منظمة تابعة إلى شركة سياحة مصرية، فسوف يستقبلكم مندوب من شركة السياحة ويقوم بأداء دورة في منحكم هذه التأشيرات. هذا الوصف السابق ينطبق فقط على بعض الجنسيات والتي لا تتطلب الحصول المبكر على تأشيرة السفر من بلدكم الأم ويجب أن تقوم بالاتصال بالقنصلية أو السفارة المصرية في بلدكم وتحصل حينئذ على التأشيرة المبكرة.

بطاقة الدخول لجميع الزائرين الذين لا يحملون الجنسية المصرية

أما سعر تأشيرة الدخول فتتراوح بين مبلغ من 15 إلى 50 دولار أمريكي ويعتمد هذا على الجنسية التي يمتلكها الزائر، وكوسيلة للدفع فأنة يقبل فقط الدفع النقدي بالعملة الأوروبية أو الأمريكية ولا يقبل الدفع بالجنية المصري.

وهنا سرد لبعض الدول والتي يجب على القادمين منها الاتصال ً بالقنصلية أو السفارة المصرية في بلادهم للحصول على تأشيرة دخول مصر مسبقا.

أفغانستان، الجزائر، البوسنة والهرسك، الهند، إندونيسيا، العراق، إيران، إسرائيل، لبنان، ماليزيا، باكستان، فلسطين، تونس، وجميع الدول الإفريقية

وبالرغم من أننا وبصفة مستمرة نقوم بفحص محتويات الصفحة من معلومات ودرجة صحتها، فهي تستمر وتصبح المسئولية الأولى على الزائر أن يقوم بنفسه بالتأكد من أن تلك المعلومات ما زالت سارية المفعول، وإذا كانت لديكم استفسارات فيما يختص بشئون السفر والتأشيرات فلابد من الاتصال بالسفارة أو القنصلية المصرية في بلدكم الموقر.

الأطفال
الأطفال الذين لم يتعدى عمرهم سن ال 16 عام والذين هم في صحبة والديهم، يجب أن يكونوا مسجلين في صحيفة السفر الخاصة بهم أو أن يكون لهم صحيفة سفر خاصة به كطفل ويجب أن تكون تلك الصحيفة الخاصة بالطفل ذات صورة شخصية منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعليمات السفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هاي كلاس :: منتدى الترفيه والسياحة :: منتدى السياحة والسفر :: منتدى السياحة الخليجية والعربية :: السياحة في مصر-
انتقل الى: